وزراء خارجية منظمة التعاون يجددون الالتزام بالحفاظ على وحدة اليمن ودعم الشرعية الدستورية

جدد وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي على الالتزام بالحفاظ على وحدة اليمن وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه، ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية، ودعم الشرعية الدستورية لإعادة الأمن والاستقرار إلى اليمن . »

توجيه رئاسي بسرعة نقل اللواء "عليوة" للعلاج بالخارج

وجه الرئيس عبد ربه منصور هادي باتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاج اللواء الركن أحمد صالح عليوة. »

اعلان موعد وصول محطة كهرباء عدن الجديدة 264 ميجاوات

انتهت عملية التفريغ للباخرة Anna Maria في الساعة الاولى من يوم الجمعة في ارصفة المعلا بميناء عدن. وكانت الباخرة تحمل اكثر من 380 طن من المعدات الخاصة بعملية النقل لمشروع كهرباء عدن الجديدة للمرحلة الاولى 264 ميجاوات وهي اول معدات تصل الى عدن وهي عبارة عن معدات خاصة لنقل توربينات الكهرباء خاصة للمشروع التي من المقرر ان تصل على متن الباخرة يوم الاحد القادم 3 مارس الجاري. »

وزير العدل يشارك في اجتماعات وزراء العدل والداخلية العرب

غادر مطار عدن الدولي اليوم الجمعة1مارس المحامي علي هيثم الغريب وزير العدل إلى جمهورية تونس الشقيقة للمشاركة في الاجتماع المشترك لمجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب الذي يبدأ أعماله يوم الاثنين. »

وزير خارجية بريطانيا يزور عُمان والسعودية والإمارات لبحث "اتفاق ستوكهولم" المتعثر

قال وزير الخارجية البريطاني جريمي هنت انه سيبدأ مساء اليوم الخميس زيارة إلى عدد من دول الخليج لبحث اتفاق ستوكهولم وللتأكيد مجددا على الحاجة الملحّة لعملية السلام في اليمن. »

السفير الشعيبي يلتقي مدير إدارة الشرق الأوسط في الخارجية الألمانية

التقى سفير اليمن لدى برلين الدكتور يحيى الشعيبي، بمدير إدارة الشرق الأوسط في الخارجية الألمانية مايكل أونماخت، لبحث تطورات اتفاقية ستوكهولم والجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لإنجاح الاتفاقية. »

وزير الخارجية يبحث مع نائب المبعوث الاممي مستجدات تنفيذ اتفاق ستوكهولم

التقى وزير الخارجية، رئيس الفريق الحكومي في مشاورات السلام، خالد اليماني، اليوم، بنائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة معين شريم، للوقوف على أخر مستجدات السلام وما يتصل بتنفيذ اتفاق ستوكهولم. »

رئيس الوزراء يلتقي مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المساعدات الإنسانية

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، أن الحكومة استطاعت وفي ظروف معقدة اتخاذ حزمة من الإجراءات النقدية والمالية لتدارك تدهور العملة المحلية والعمل على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، حيث تمكنت من خفض أسعار السلع الأساسية بما يقارب ال30% في المتوسط في كل محافظات الجمهورية. »

رئيس الوزراء يشيد بأداء مندوبية اليمن الدائمة في جنيف

تفقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، مقر المندوبية الدائمة لبعثة بلادنا في جنيف، واطلع على الجهود الدبلوماسية المتميزة التي تقدمها البعثة في التنسيق الدائم مع المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة. »

سفير اليمن في بغداد يلتقي رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي

التقى سفير اليمن في بغداد الخضر مرمش اليوم رئيس الوزراء العراقي السابق الدكتور حيدر العبادي. »

اتفاق يمني اماراتي على استئناف المشاريع الممولة من صندوق ابوظبي للتنمية

اتفق وزير التخطيط والتعاون الدولي نجيب العوج اليوم مع مدير عام صندوق ابوظبي للتنمية محمد السويدي على إعادة تفعيل المشاريع الممولة من الصندوق في اليمن ووضع خارطة عمل مشتركة للمشاريع بما يستوعب الأولويات والاحتياجات التنموية على المستويين القريب والبعيد. »

القنصل العام لبلادنا عميد السلك القنصلي بجدة يستقبل القنصل العام لجمهورية أيطاليا

ستقبل سعادة السفير/علي محمد العياشي القنصل العام لبلادنا، عميدالسلك القنصلي بجدة بمكتبه في القنصلية العامة للجمهورية اليمنية صباح يوم الأحد الموافق ١٠ فبراير ٢٠١٩ م سعادة السيد/ ستيفانو ستوتشي القنصل العام للجمهورية الايطالية الصديقة بجدة، وذلك بمناسبة تعيينه قنصلا عاما لبلاده بجدة. »

الاتحاد الأوروبي يرصد 600 مليون دولار لدعم الحكومة الشرعية

أكدت رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن انتونيا بيورتا ان الاتحاد رصد 600 مليون دولار كدعم مباشر للحكومة خلال السنوات القادمة. »

تكريم السفارة اليمنية بتونس لمشاركتها الفاعلة ودورها المتميز في أوبرا أطفال الوطن العربي

قامت جمعية (K1ds party) التونسية اليوم الأربعاء بتكريم السفارة اليمنية بتونس ممثلة بالسفير عبد الناصر باحبيب وأعضاء السفارة والجالية اليمنية للمشاركة اليمنية الفاعلة والدور المتميز في إنجاح عرض أوبرا أطفال الوطن العربي الذي أقيم في المسرح البلدي بالعاصمة تونس . »

البرلمان العربي يشدد على ضرورة تنفيذ اتفاق ستوكهولم وتسمية الطرف المعرقل

اكد البرلمان العربي متابعته بقلق بالغ تطورات الأوضاع في اليمن ، خاصة بعد مرور اكثر من شهرين على اتفاق ستوكهولم دون تنفيذه من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية تفاقم الحالة الإنسانية وفق التقارير الصادرة عن الأمم المتحدة ، وأخرها تقرير برنامج الغذاء وتقرير لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن. »
1