"اليافعي" : يشيد بالدور الكبير الذي لعبه السفير السعودي في السعي لرأب الصدع السياسي والعمل على ترجمة اتفاق الرياض على الواقع إلى اتفاق للسلام والوئام

باركت حملة "شكرا مملكة الحزم"و"شكرا إمارات الخير"و"شكرا مصر أم الدنيا" بتشكيل حكومة الكفاءات السياسية برئاسة الدكتور معين عبدالملك سعيد ، وبمشاركة مختلف مكونات الطيف السياسي اليمني. »

قرار جمهوري بتشكيل الحكومة وتسمية أعضاءها

صدر اليوم القرار الجمهوري رقم ( ٧ ) لسنة 20٢٠م، بشأن تشكيل الحكومة وتسمية أعضاءها. »

رئيس الوزراء يناقش مع وزيرة التعاون الدولي الهولندية التعاون المشترك

ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مع وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الدولي الهولندية سيجريد كاخ، في اجتماع افتراضي، اليوم، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والتنسيق المشترك في عدد من القضايا، والمواقف الهولندية الداعمة لليمن وشعبها واليات تطوير التنسيق المستقبلي لتعزيز التعاون في مختلف المجالات. »

العود: يجب توفير المعلومات والدعم الفني للدول المطلة على المحيط الهندي لمواجهة كورونا

اكد وكيل وزارة الخارجية السفير أوسان العود، على أهمية توفير المعلومات والدعم الفني والتدريب للبلدان الأعضاء في رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي بما يمكنها من الاستجابة الفاعلة لمواجهة جائحة كورونا الى جانب مساعدتها في توفير اللقاحات ضد الفيروس. »

رئيس الجمهورية يتسلم اوراق اعتماد السفيرين الكوري والفرنسي

تسلم فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، أوراق اعتماد كلاً من سفير جمهورية كوريا تايول كواك، وجمهورية فرنسا جان ماري سافا. »

محافظ عدن يؤدي اليمين الدستورية امام رئيس الجمهورية

أدى اليمين الدستورية امام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم احمد حامد لملس، بمناسبة تعيينه محافظا لعدن. »

رئيس الوزراء يناقش مع محافظ أبين اضرار سيول الامطار وجهود التعامل معها

ناقش رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، مع محافظ أبين اللواء الركن ابوبكر حسين، الاضرار التي تعرضت لها مديريات المحافظة جراء سيول الامطار، والجهود المبذولة للتعامل معها والدعم العاجل والمطلوب في الجوانب الاغاثية والإنسانية. »

نص كلمة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي

أود ان أعرب لكم عن سعادتي بهذا اللقاء، الذي يعقد من أجل تدارس الاوضاع التي تشهدها بلادنا، والوقوف على مجمل التحديات والمخاطر التي تواجه وطننا في هذه الظروف الصعبة، والمرحلة الحرجة من تاريخه، التي تكالب فيها الاعداء، والمتربصين، والمغامرين، ممن أرادوا استغلال ظروفه لتحقيق مكاسب شخصية أو فئوية أو مناطقية أو طائفية، ومراكمة اوجاعه ومآسيه دون رادع من ضمير أو إنسانية. »

رئيس الجمهورية: الاحتكام للسلاح والقوة لتحقيق مكاسب شخصية أو تمرير مشاريع فئوية لن يكون مقبولا

عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، اليوم، اجتماعاً بهيئة مستشاريه وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب ، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك ، للوقوف أمام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بشقيها السياسي والميداني. »

حقوق الإنسان تدعو البرلمان والمؤسسات والقطاعات الشعبية التصدي لقانون الميليشيات الجديد بشأن الزكاة

دعت وزارة حقوق الإنسان، البرلمان وكافة المؤسسات والهيئات الحكومية والمدنية والجامعات والنقابات وكل القطاعات الشعبية الى رفض القانون الصادر عن ما يسمي "بالمجلس السياسي"، التابع لمليشيا الحوثيين الانقلابية، بشأن الزكاة ولائحته الداخلية والتصدي له عبر الخيارات المتاحة والممكنة . »

رئيس مجلس النواب يثمن المواقف البريطانية المساندة لليمن

ثمن رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، المواقف البريطانية المساندة لليمن ولجهود القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ودعمها الانساني للجانب الإغاثي والصحي في بلادنا وتداعيات جائحة كورونا في مؤتمر المانحين الافتراضي 2020. »

رئيس الوزراء يجري اتصال هاتفي بنظيره المصري

اجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم اتصالا هاتفيا بنظيره المصري الدكتور مصطفى مدبولي، حيث تم استعراض علاقات التعاون التاريخية والمتينة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتشاور بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتوحيد وجهات النظر إزائها. »

اليمن ترحب بالمبادرة التي اعلنها الرئيس المصري للأشقاء في ليبيا

رحبت الجمهورية اليمنية بالمبادرة التي اعلنها فخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي،للأشقاء في ليبيا للوصول الى تسوية سياسية شاملة وفقاً لقرارات الامم المتحدة وعلى اساس مبدأ سيادة ليبيا ووحدتها وسلامة أراضيها. »

وصول 16 طن ادوية ومستلزمات طبية الى مطار عدن لمواجهة "كورونا"

وصلت اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن طائرة شحن تحمل على متنها 16 طن ادوية ومستلزمات حماية لمواجهة فيروس كورونا مقدمة من منظمة اليونيسيف دعما للقطاع الصحي في اليمن. »

فتح بوابة سد مأرب الرئيسة لري الاراضي الزراعية وتغذية المياه الجوفية

جرى اليوم فتح البوابة الرئيسة لسد مأرب ايذانا ببدء الموسم الزراعي وتدفق المياه الى السدود الفرعية وعبر القنوات لري الاراضي الزراعية وتعزيز منسوب المياه الجوفية. »
1