وزير الخارجية: الحكومة اليمنية ملتزمة بخيار السلام وفق المبادرات والمرجعيات الدولية والوطنية

جدد وزير الخارجية الدكتور احمد عوض بن مبارك، موقف الحكومة تجاه السلام في اليمن، وانهاء الحرب وفق المبادرات الدولية والوطنية. »

وزير الخارجية وشؤون المغتربين " بن مبارك" يترأس وفد اليمن في الاجتماع الوزاري المشترك مع دول مجلس التعاون الخليجي

ترأس وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، وفد الجمهورية اليمنية في الاجتماع الوزاري المشترك مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في الرياض. »

وكيل وزارة الخارجية يلتقي سفير جمهورية البرازيل لدى اليمن

بحث وكيل وزير الخارجية للشؤون المالية والإدارية السفير أوسان عبد الله أحمد العود، اليوم، مع سفير جمهورية البرازيل غير المقيم لدى بلادنا مارسيلو سوزا ديلا نينا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين. »

وزير الخارجية وشؤون المغتربين" بن مبارك"يختتم زيارة ناجحة إلى الاتحاد السويسري

أختتم معالي د. أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين زيارته الرسمية لمدينة جنيف السويسرية ، التي بدات من 13 - 15 سبتمبر الجاري ، التقى خلالها بوزير خارجية الاتحاد السويسري إجناسيو كاسيس، والمفوض السامي لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، والمدير العام لمنظمة الهجرة الدولية انتونيو فيتورينو، بالإضافة الى السفراء العرب المعتمدين لدى مكاتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، و مدير مركز الحوار الإنساني د. ديفيد هارلاند والمسؤولين في المعهد، وفي اطار زيارته أجرى مقابلات إعلامية للحديث عن تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية. »

وزير الخارجية وشؤون المغتربين " بن مبارك" يستعرض مع السفراء العرب في سويسرا مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية

استعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في مدينة جنيف، مع السفراء العرب المعتمدين لدى الاتحاد السويسري ومكاتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية مستجدات الأوضاع السياسية في اليمن وآفاق الحل السياسي، ورؤية الحكومة لتحقيق سلام عادل وشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث. »

بن مبارك يناقش مع المفوض السامي لحقوق الإنسان انتهاكات ميليشيات الحوثي الانقلابية

ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، بمدينة جنيف مع المفوض السامي لحقوق الإنسان ميشيل باشليه، حالة حقوق الانسان في اليمن والانتهاكات المستمرة من قبل مليشيا الحوثي بحق المواطنين، وجهود الحكومة لحماية المدنيين من ويلات الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني. »

وزير الخارجية يستعرض مع مدير مركز الحوار الانساني جهود ومسارات عملية السلام

استعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، بمدينة جنيف السويسرية، مع مدير مركز الحوار الإنساني ديفيد هارلاند والمسؤولين في المعهد جهود ومسار عملية السلام في اليمن في ظل المستجدات السياسية والتحديات التي تواجه مسار الحل السياسي، والجهود التي يبذلها المعهد لوضع مقاربات عملية لحل الازمة في اليمن. »

بن مبارك يبحث مع مدير عام منظمة الهجرة اوضاع النازحين واللاجئين في اليمن

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في مدينة جنيف، مع المدير العام لمنظمة الهجرة الدولية انتونيو فيتورينو أوضاع النازحين من مناطق مليشيا الحوثي الى المناطق المحررة واللاجئين من الدول الافريقية الى اليمن وسبل تعزيز جهود منظمة الهجرة الدولية بهذا الصدد واليات التعاون بينها وبين الحكومة اليمنية. »

وزير الخارجية يبحث مع نظيره السويسري العلاقات الثنائية وآفاق السلام في اليمن

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، بمدينة جنيف السويسرية، مع وزير خارجية الاتحاد السويسري إجناسيو كاسيس، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها، وتطورات الأوضاع في اليمن وآفاق الحل السياسي للأزمة اليمنية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. »

وزير الخارجية وشؤون المغتربين يختتم زيارة ناجحة لمملكة السويد

أختتم اليوم معالي د. أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين زيارته الرسمية للعاصمة السويدية ستكهولم التي أجراها خلال الفترة 9 - 10 سبتمبر 2021، حيث التقى خلالها بوزيرة الخارجية آن ليندي ، ووزير التعاون التنموي بير أولسون فريد، ووزيرة الدولة في مكتب رئيس الوزراء السويدي كارين والنستين، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان السويدي كينيث جي سبلوند بحضور أعضاء من مختلف الاحزاب الممثلة في البرلمان السويدي، والمدير العام للوكالة السويدية الدولية للتعاون التنموي السيدة كارين يامتين، ومسؤولي المنظمات الإنسانية السويدية العاملة في اليمن، ومدير الوكالة السويدية للسلام والامن والتنمية سفن ايريك بمشاركة المسؤولين والمختصين في الوكالة ، ورئيس مجلس إدارة معهد ستكهولم الدولي لأبحاث السلام يان الياسون، ، بالإضافة الى الاجتماع مع السفراء العرب المعتمدين لدى مملكة السويد. »

وزير الخارجية يستعرض مع السفراء العرب في ستوكهولم مستجدات الأوضاع في اليمن

استعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في العاصمة السويدية ستوكهولم، مع السفراء العرب المعتمدين لدى مملكة السويد، تطورات الأوضاع السياسية في اليمن وآفاق الحل السياسي، ورؤية الحكومة لتحقيق سلام عادل وشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث. »

وزير الخارجية: الحكومة تعاملت بمرونة عالية مع عملية السلام

قال وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك " ان الحكومة تعاملت بمرونة عالية مع عملية السلام خلال جولات المفاوضات السابقة، وقدمت تنازلات كثيرة، وقبلت بجميع المقترحات والمبادرات الرامية لإحلال سلام شامل وعادل في اليمن، في حين استمرت المليشيات الانقلابية برفض كل تلك الجهود والمبادرات" . »

وزير الخارجية يناقش مقاربات عملية السلام في اليمن مع مدير الوكالة السويدية للسلام والأمن والتنمية

ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك مع مدير الوكالة السويدية للسلام والامن والتنمية سفن ايريك بمشاركة المسؤولين والمختصين في الوكالة، المقاربات الاساسية والتوجهات التي يتبناها المعهد للمساعدة في الوصول الى تسوية سياسية في اليمن. »

وزير الخارجية يبحث مع نظيرته السويدية آفاق السلام في اليمن

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم مع وزيرة خارجية السويد آن ليندي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، وآفاق عملية السلام في اليمن والملفات المرتبطة بها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك. »

وزير الخارجية يلتقي المدير العام للوكالة السويدية الدولية للتعاون التنموي

إقليم عدن / خاص: ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في العاصمة السويدية ستوكهولم، مع المدير العام للوكالة السويدية الدولية للتعاون التنموي كارين يامتين، الوضع الانساني في اليمن و الاجراءات اللازمة لتسهيل جهود العمل الانساني. »
1