روسيا تستعرض عضلاتها في مناورات "الحرب العالمية الثالثة"

أعلن مسؤولو الجيش والبحرية الروس، أن سفنهم الحربية نفذت تدريبات شاملة ضد الحرب في البحر المتوسط، حسب ما نقل موقع "إكسبريس". »

الخارجية الفلسطينية تحذر من التهديدات التي تصدر عن الاحتلال الاسرائيلي

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بشدة من نتائج وتداعياتها التهديدات التي تصدر عن قادة الاحتلال الاسرائيلي هذه الأيام على خلفية البحث عن مخرج للمأزق الذي وجد الاحتلال نفسه فيه، خاصة بعد موافقته على وقف العدوان الأخير على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بما اعقبه من استقالة وزير الحرب الإسرائيلي ليبرمان من منصبه. »

توقعات بزيارة 9 ملايين سائح لتونس

قال رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، إن بلاده تتوقع أن يزورها ما يصل إلى 9 ملايين سائح للمرة الأولى العام المقبل، فيما يتعافى قطاع السياحة في أعقاب هجوم على منتجع ساحلي عام 2015. »

كوريا الشمالية تلوح بالعودة إلى سياستها النووية

حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة بأنها تدرس "جديا" إمكانية استئناف استراتيجيتها القاضية بتطوير برنامجها النووي في حال عدم رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها. »

كوريا الشمالية تهدد باسئناف برامجها النووية والصاروخية

حذرت كوريا الشمالية من أنها قد تعيد إحياء سياستها التي تهدف إلى تعزيز ترسانتها النووية، إذا لم ترفع الولايات المتحدة العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد. »

رحيل سوار الذهب.. الرئيس الذي تنازل عن حكم السودان طواعية

وعد رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الفريق عبد الرحمن محمد حسن سوار الذهب بعد أن تسلم مقاليد الحكم في أعقاب ثورة أبريل 1985 التي أطاحت بالرئيس جعفر محمد نميري، وعد بتسليم السلطة إلى حكومة منتخبة، وبرّ بوعده بعد أن أنقذ البلاد من الانزلاق في هاوية الفوضى، بتهيئة المناخ لإجراء انتخابات حرة ونزيهة جاءت بالصادق المهدي رئيساً للوزراء. »

السعودية تشجب ما يتم تداوله من اتهامات زائفة حول اختفاء خاشقجي

أكد الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، وزير الداخلية السعودي، شجب المملكة واستنكارها لما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام من اتهامات زائفة وتهجم على المملكة العربية السعودية حكومة وشعبًا على خلفية قضية اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي. »

السيسي: عدوّنا من الداخل ويسعى لهدمنا

شدد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، أمس على أهمية الدور الذي تقوم به القوات المسلحة والشرطة المدنية في مكافحة الإرهاب، وخاصة في شمال سيناء. وأشار إلى اختلاف المخاطر التي تواجه مصر حالياً عما كانت تواجهه بعد حرب يونيو 1967، موضحاً أن العدو في تلك الفترة كان واضحاً ومعلوماً، والشعب كان يدرك ذلك، بينما الخصم والعدو حالياً من الداخل و«يسعى لهدمنا». »

اختفاء خاشقجي .. دول ومنابر إعلامية استهداف السعودية بروايات مختلقة

‏ في وقت تواصل الاهتمام باختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي بعد خروجه من قنصلية بلاده في إسطنبول، تواصلت التحقيقات التي قالت أنقرة، إنها تتعاون مع الرياض فيها. واستنكرت مصادر مواكبة للملف محاولات الاستغلال السياسي من دول وجهات إعلامية لاستهداف السعودية، عبر اتهامات مفبركة وسيناريوهات مختلقة. »

اجتماع يمني خليجي هام في العاصمة السعودية الرياض وهذه تفاصيله "صورة"

بحثت وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة العليا للاغاثة الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم مع مكتب تنسيق المساعدات الخليجية الاغاثية المقدمة لليمن، الاستعداد والترتيبات لتقديم الدعم الاغاثي والانساني للمحافظات المتوقع ان تشملها العاصفة المدارية (لبان) والاستعداد لتقديم الدعم الاغاثي والانساني لتلك المحافظات. »

القاهرة تستضيف أعمال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزارة المياه

تستضيف العاصمة المصرية، القاهرة يومي 14 و15 من أكتوبر الجاري، أعمال الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي للوزراء المكلفين بقطاع المياه في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، ويبحث المؤتمر قضايا المياه في العالم الإسلامي، حيث يستعرض الوزراء التحديات المرتبطة بالمياه والحلول المقترحة، خاصة فيما يتعلق بالمشاريع المشتركة بين الدول الأعضاء. »

عائلة خاشقجي: نثق بمساعي الحكومة.. وخديجة ليست «خطيبة جمال»!

أكدت عائلة المواطن المختفي جمال خاشقجي ثقتها بمساعي الحكومة السعودية والإجراءات التي تتخذها في قضية ابنهم المفقود، والجهود السعودية المبذولة في تلك القضية. »

السيسي يؤكد مواصلة الجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حرص بلاده على مواصلة جهودها في تحقيق المصالحة وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، فضلاً عن عودة السلطة الشرعية لتولي مسؤولياتها في قطاع غزة. »

قرقاش: تحرير الحديدة قادم و الحكومة اليمنية تطالب بإخلاء الحوثي العاصمة صنعاء

أكد معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، أن التحالف العربي في اليمن يأمل بأن يثمر جهد المبعوث الأممي مارتن غريفيث في تحرير مدينة الحديدة، مشدداً على أنه دون ذلك فإن تحرير الحديدة قادم، في وقت سلمت الحكومة اليمنية، أمس، ردَّها بشأن مقترحات غريفيث، مؤكدة تطلعها إلى السلام وفقاً للمرجعيات، والتزام ميليشيا الحوثي بالانسحاب الكامل من العاصمة صنعاء والمدن، وتسليم السلاح للدولة، وعودة السلطة الشرعية، وشددت على ضرورة إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين في السجون الحوثية، وتسهيل وصول المساعدات قبل أي مشاورات، مؤكدة أن قرار الميليشيا أصبح مرهوناً بيد داعميها في إيران. »

محمد بن راشد: خير المواطن وخير الوطن هو عنواننا في هذا العام

عقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم أول اجتماع لمجلس الوزراء في العام الجديد في دار الاتحاد. »
1