محافظ «المركزي» اليمني: تلقينا ورقة من غريفيث تتنافى مع استقلاليتنا وقوانيننا

استغرق محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام 9 أشهر، ليخرج عن صمته ويتحدث، فصوّب سهام معلوماته تجاه بريطانيا، التي قال إن بنكها المركزي فاجأ نظيره اليمني باشتراطات سياسية مقابل إعادة فتح حساب اليمن المجمد، لكن فضل عدم التوغل في ذكر تلك الشروط. »

دكتور بالقانون الدولي : لم يعرف المجلس الانتقالي تنظيم تظاهرة فكيف يمكن الوثوق بقدرته بإدارة دولة

قال السياسي الجنوبي والدكتور بالقانون الدولي محمد علي السقاف أن الأنتقالي لم يعرف كيفية تنظيم تظاهرة فكيف يمكن الوثوق بقدرته بإدارة الدولة. »

اقتصادي يمني يتهم الحوثيين بإدارة المال في مناطق سيطرتهم عبر سوق سوداء

اتهم الدكتور فارس الجعدبي عضو اللجنة الاقتصادية في الحكومة اليمنية، الميليشيات الحوثية باستحداث سوق سوداء تدير اقتصاد المناطق الخاضعة لسيطرتهم، كما اتهمهم بإعاقة الحركة التجارية وخلق أزمات تلو أخرى لاستغلالها في تمويل حربهم ومشروعهم الذي وصفه بالعنصري الطائفي، معتبرا ذلك إسقاطا لمؤسسات الدولة والمشروعات الاقتصادية الإنتاجية والخدمية المختلفة، وتعطيلا لها. »

رئيس اليمن الجنوبي سابقا علي ناصر محمد: الحل في التسوية السياسية

معالجة قضية الجنوب ليس بانفصاله إنما بقيام دولة اتحادية من إقليمين، وفشل المفاوضات الأممية يعود لاقتصارها على الشرعية والحوثيين واستبعاد بقية الأطراف اليمنية. »

اليماني لـ {الشرق الأوسط} : إجراءات «قاسية» ضد المنظمات التي تفبرك التقارير .. 14 عضواً من الحكومة اليمنية الشرعية إلى مشاورات جنيف

قال خالد اليماني وزير خارجية اليمن، إن حكومة بلاه تعمل حاليا على استكمال الترتيبات لتشكيل الفريق الحكومي المشارك في مشاورات جنيف والمقررة في السادس من سبتمبر (أيلول)، بعد أن تلقت من مكتب المبعوث الأممي العدد المقترح للمشاركين في هذه المشاورات. »

الأزمة اليمنية.. والتسوية السياسية!!

يبدو أن أطراف النزاع في اليمن قد أدركت أخيراً أن التسوية السياسية هي نهاية حتمية لأي حرب طالت أم قصرت، »

ولي ولي العهد: المملكة جاهزة لـ «ما بعد النفط» بصندوق التريليوني دولار

قررت السعودية أن تستعد لعصر ما بعد النفط بإنشاء أكبر صندوق سيادي في العالم. ووضع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - في حوار استغرق أكثر من خمس ساعات مع وكالة بلومبيرغ- رؤيته لصندوق الاستثمار العام الذي سيتحكم في نهاية المطاف بأكثر من تريليوني دولار، ليساعد في إبقاء المملكة بعيدا عن هيمنة النفط على اقتصادها. »

قال إنها لم تقدم أي مساعدة لليمن طيلة 40 عامًا ولديها خطة لدخول السودان والصومال.. رياض ياسين: هدف إيران في اليمن السيطرة على مقدراته وباب المندب وتهديد أمن المنطقة

ثمن وزير خارجية اليمن السابق د.رياض ياسين دور مملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا والقوات المشاركة في دعم شعب اليمن وفي الاستجابة الى نداء عاصفة الحزم والمشاركة مع القوات المتحالفة، كما ثمن على وجه الخصوص شهداء البحرين الذين سقطوا في حرب اليمن. »

مؤرخ سعودي: فتنة الحوثي الحالية وقعت قبل 220 عاماً.. وأخمدت عن طريق «الحزم»

أكد مؤرخ سعودي أن من عجائب الصدف التاريخية أن فتنة الحوثيين الحالية في اليمن سبق وأن جرت فتنة مماثلة لها في اليمن قبل 220 عاما تزعمها رجل اسمه يحيى بن محمد الحوثي، وأن تلك الفتنة أخمدت عن طريق الحزم بفضل الله تعالى. »

تركي الفيصل: العالم كله تغير بعد «عاصفة الحزم»

قال صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية: »

وزير الخارجية: حريصون على إنجاح مشاورات الكويت

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية ,عبد الملك المخلافي حرص الحكومة اليمنية على إنجاح المشاورات القادمة في 18 إبريل والتي ستعقد في دولة الكويت الشقيقة . »

حوار - سالم صالح محمد : الدكاكين الصغيرة هي سبب انقسامنا

قال القيادي الجنوبي البارز سالم صالح محمد انه تعرض خلال الفترة الماضية لهجوم عنيف وصل حد تدمير منازل له في صنعاء وعدن واصفا ماحدث بأنه أعمال عسكرية وأمنية، »

رياض ياسين ل " الجزيرة نت" : 36 وزيرا لم يبق منهم سوى نحو سبعة وزراء فاعلين

حققت عودة السلطة الشرعية في اليمن بشكل دائم إلى عدن انتصارا سياسيا كبيرا على الحوثيين والمخلوع علي عبد الله صالح، لكن هذه العودة تنتظرها تحديات كثيرة وملفات صعبة، أبرزها إعادة تطبيع الحياة وفرض الأمن في المناطق المحررة، فضلا عن تحديات معيشية واقتصادية. »

رياض ياسين يكشف عن مشاورات لتشكيل "حكومة جديدة" ويؤكد القنصليات ستعود قريباً إلى عدن

كشف وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عن وجود مشاورات لتشكيل حكومة يمنية جديدة، وذلك بعد يومين من عودة الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى مدينة عدن لاستئناف مهامه من داخل البلاد. »

وزير الخارجية يفجر مفاجأة من العيار الثقيل : بعض سفرائنا حوثيون

حدد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين ثلاثة سفراء قال إنهم يوالون جماعة الحوثي، لافتا إلى أن تغييرات جذرية ستشهدها سفارات بلاده في الخارج. وكشف ياسين لـ"الوطن" أسماء وأماكن السفراء الذين وصفهم بـ"الحوثيين"، مستدركا أنه من باب الدبلوماسية والبعد عن إثارة الضجة تم غض الطرف عنهم إلى أجل مسمى، وقال "سنقوم في القريب العاجل بإعادة النظر في السفراء، وإجراء تغيير جذري، خاصة أن المقياس الأساسي في ذلك هو الولاء للشرعية"، مؤكدا أنهم يرصدون كل السفارات والبعثات الدبلوماسية ويعرفون توجهاتها. »
1