الأمم المتحدة "قلقة": الحوثي يصعد العنف

أعرب المبعوث الأممي الخاص لليمن، مارتن غريفثس، عن قلقه من "تصعيد العنف" الذي حصل الخميس. »

خبير : تقويض إيصال المساعدات للمحتاجين من قبل الحوثيين جريمة يعاقب عليها القانون الدولي

بثت قناة الغد المشرق مساء الاثنين حلقة حوارية من برنامج " خط أحمر " استضاف خلالها عبدالله إسماعيل معد ومقدّم البرنامج ضيوفا من اليمن ومصر للحديث عن الصحوة الإعلامية الدولية تجاه جرائم الإنقلابيين الحوثيين . »

العقيد المالكي: مليشيا الحوثي تماطل في تنفيذ اتفاق السويد

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي "ان مليشيا الحوثي الانقلابية لا تزال تماطل في تنفيذ اتفاق السويد، واصفاً ما قامت به المليشيا في الحديدة بالمسرحية الهزلية الساخرة". »

بحوار صحافي.. رئيس الجمهورية : إنه ليس أمرًا هينًا أن تُعيد بناء هياكل الدولة بعد إنهيارها بصورة تامة

قال فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، "نعمل دوماً من أجل السلام ونستغل كل الفرص المتاحة لتحقيق السلام الذي ينشده الشعب اليمني إستجابة لمسؤوليتنا التاريخية أمام الشعب اليمني من أجل التخفيف من معاناة، وكذا إستجابة لمساعي الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن، وجهود المجتمع الدولي وقبل كل ذلك دور الأشقاء في التحالف العربي" . »

مارتن غريفيثس: عام 2018 كان مروعا ولكنه حمل الأمل لليمن (نص اللقاء)

قال المبعوث الدولي الخاص لليمن مارتن غريفيثس إن عام 2018 كان مروعا بالنسبة لليمن، لكنه أيضا حمل في نهايته بعد المشاورات التي جرت في السويد، أملا بإمكانية أن يكون آخر سنوات الصراع اليمني. »

أحمد عوض سفير اليمن فى واشنطن لـ«الأهرام العربي»: المرجعيات الثـلاث هى الحل ولا تـوجد خطـة جاهـزة

إطلاق سراح المحتجزين وفك حصار تعز وتوريد الأموال للدولة أولى إجراءات بناء الثقة فى السويد. »

هام .. لقاء حصري مع أرملة الشهيد جعفر محمد سعد

مع اقتراب الذكرى الثالثة لاستشهاد زوجها الراحل عزمت على اللقاء بها ومحاورتها من بعد لوجودها خارج عدن وكان الفضل بعد الله للوصول الى كوثر زميلتها الصحفية فاطمة هائل أرملة الشهيد فاروق علي أحمد أحد شهداء يناير المشؤوم .. فوصلت للزميلة كوثر لتقول شيئا وتفضفض ما في قلبها ورحبت بالفكرة من اول وهلة .. فالى مادار بين "عدن تايم" وأرملة الشهيد جعفر محمد سعد . »

المَفلحي.. أين كانت الإنسانية الدَولية مُتخبئة عِندما تَعرضت عَدن للحِصار والقصف الشديد ( نص اللقاء)

تحدث المُستشار/ عبدالعزيز المفلحي, اليوم, في لِقاء تلفزيوني ببرنامج اليمن في أسبوع عبر قناة أبوظبي الفضائية, بمناسبة عيد الاستقلال الوطني والذي يُصادف يوم الشهيد الوطني. »

"الغريب" : يتعهد بمحاربة المسؤولين الفاسدين (نص اللقاء)

استضاف برنامج "اليمن في أسبوع" على شاشة قناة أبوظبي الفضائية، ظهر اليوم الجمعة، وزير العدل بحكومة الشرعية المعين حديثاً والقيادي في الحراك الجنوبي علي هيثم الغريب »

محافظ «المركزي» اليمني: تلقينا ورقة من غريفيث تتنافى مع استقلاليتنا وقوانيننا

استغرق محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام 9 أشهر، ليخرج عن صمته ويتحدث، فصوّب سهام معلوماته تجاه بريطانيا، التي قال إن بنكها المركزي فاجأ نظيره اليمني باشتراطات سياسية مقابل إعادة فتح حساب اليمن المجمد، لكن فضل عدم التوغل في ذكر تلك الشروط. »

دكتور بالقانون الدولي : لم يعرف المجلس الانتقالي تنظيم تظاهرة فكيف يمكن الوثوق بقدرته بإدارة دولة

قال السياسي الجنوبي والدكتور بالقانون الدولي محمد علي السقاف أن الأنتقالي لم يعرف كيفية تنظيم تظاهرة فكيف يمكن الوثوق بقدرته بإدارة الدولة. »

اقتصادي يمني يتهم الحوثيين بإدارة المال في مناطق سيطرتهم عبر سوق سوداء

اتهم الدكتور فارس الجعدبي عضو اللجنة الاقتصادية في الحكومة اليمنية، الميليشيات الحوثية باستحداث سوق سوداء تدير اقتصاد المناطق الخاضعة لسيطرتهم، كما اتهمهم بإعاقة الحركة التجارية وخلق أزمات تلو أخرى لاستغلالها في تمويل حربهم ومشروعهم الذي وصفه بالعنصري الطائفي، معتبرا ذلك إسقاطا لمؤسسات الدولة والمشروعات الاقتصادية الإنتاجية والخدمية المختلفة، وتعطيلا لها. »

رئيس اليمن الجنوبي سابقا علي ناصر محمد: الحل في التسوية السياسية

معالجة قضية الجنوب ليس بانفصاله إنما بقيام دولة اتحادية من إقليمين، وفشل المفاوضات الأممية يعود لاقتصارها على الشرعية والحوثيين واستبعاد بقية الأطراف اليمنية. »

اليماني لـ {الشرق الأوسط} : إجراءات «قاسية» ضد المنظمات التي تفبرك التقارير .. 14 عضواً من الحكومة اليمنية الشرعية إلى مشاورات جنيف

قال خالد اليماني وزير خارجية اليمن، إن حكومة بلاه تعمل حاليا على استكمال الترتيبات لتشكيل الفريق الحكومي المشارك في مشاورات جنيف والمقررة في السادس من سبتمبر (أيلول)، بعد أن تلقت من مكتب المبعوث الأممي العدد المقترح للمشاركين في هذه المشاورات. »

الأزمة اليمنية.. والتسوية السياسية!!

يبدو أن أطراف النزاع في اليمن قد أدركت أخيراً أن التسوية السياسية هي نهاية حتمية لأي حرب طالت أم قصرت، »
1