عربي ودولي

18 يناير, 2019 07:47:51 م
إقليم عدن- خاص:
شاركت الجمهورية اليمنية ،اليوم، في الاجتماع الوزاري المشترك لوزراء الخارجية والوزراء المعنيين في المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية المنعقد في العاصمة اللبنانية بيروت بوفد يترأسه وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي ونائب وزير الخارجية محمد الحضرمي.

ويناقش الاجتماع عدد من المشاريع المحورية تمهيداً لعرضها على القمة العربية الرابعة التنموية الاقتصادية الاجتماعية والتي ستعقد في العاصمة اللبنانية بيروت ،يوم الاحد القادم.

وتشمل قائمة المشاريع المنظورة في الاجتماع إعادة الإعمار في الدول التي تعاني من الحروب، والأمن الغذائي العربي، والتكامل الاقتصادي والتجاري، والرعاية المجتمعية والصحية.

وتطرق الوزير الميتمي في كلمة اليمن في الاجتماع الى الجهود التي تبذلها الحكومة لمعالجة أثار الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية على الشعب اليمني..مشيراً لى ان الحكومة اليمنية شرعت في جهود الاعمار والتعافي.

وشدد الميتمي على أهمية أن يكون للدول العربية دوراً بارزاً في دعم الحكومة اليمنية في برامج وخطط إعادة الاعمار والتعافي..مطالبا بأن يتم وضع استراتيجية عربية مشتركة وبدعم من الجامعة العربية تعني بمساندة الحكومة اليمنية في النهوض بالإنسان اليمني وتحقيق تطلعاته.

ودعا وزير الصناعة والتجارة الدول العربية الشقيقة الى تقديم التسهيلات اللازمة لبناء الانسان اليمني و تأهيل وتدريب الكادر البشري وتسهيل سفر رجال الاعمال والطلبة والمواطنين اليمنيين الى الدول العربية الشقيقة والمساهمة في تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة والأصغر وغيرها من المجالات.

حضر الاجتماع المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري،وسفير اليمن في بيروت عبدالله الدعيس.