رياضــة

19 أكتوبر, 2018 11:37:26 ص


إقليم عدن - خاص:

تسعى إدارة برشلونة الإسباني إلى تعزيز مواطن الضعف بصفوف الفريق، خلال موسم الانتقالات الشتوي المُقبل وتدراك القصور في التشكيل، لئلا يقع البلاوغرانا في أي أفخاخ أخرى بالنصف الثاني من الموسم.

الأولوية تبقى دائمًا بالنسبة للفريق الكاتالوني في التعزيزات، على مستوى خط الدفاع وبالأخص مركز الظهير الأيسر وقلب الدفاع، وهما المركزان اللذان سيبحث من خلالهما المدير التقني إيريك أبيدال عن دعائم فورية في الشتاء.

وبطبيعة الحال فإن المراكز الأخرى تشغل بال أبيدال، كحراسة المرمى والهجوم.. إضافة إلى استبعاد وإعارة اللاعبين ذوي المردود المتردي والباحثون عن فرص اللعب والمشاركة.

فالفيردي دخل الموسم الجديد وهو يعي جيدًا أنه لا يمتلك بديلًا لخوردي ألبا، وحتّى إنتاج اللامسيا الشاب ميرندا لم يقنع إطلاقًا.. فيرلاند ميندي (23 عامًا) ظهير ايسر أولمبيك ليون الفرنسي يحتل طليعة قائمة أبيدال لتدعيم هذا المركز.

 أما بمركز قلب الدفاع فإن توماس فيرمايلين لم يكن أبدًا على مستوى التطلعات، وهو ما دفع النادي للبحث عن بدائل، ليس فقط لهذه الأسباب ولكن لتقدم أعمار بيكيه وفيرمايلين.

وتعرض فيرمايلين إلى إصابة مع منتخب بلاده بلجيكا، أثناء المشاركة في بطولة دوري الأمم الأوروبية سيغيب على إثرها عن الملاعب لمدة تصل إلى ستة أسابيع، وهو الأمر الذي سيعجل برحيله عن الفرق عندما ينتهي عقده بنهاية الموسم، والاتجاه يسير نحو عدم التجديد.

البحث عن حارس ثانٍ ليكون احتياطيًا لمارك أندري تيرشتيغن، ليس أمرًا صعبًا بعدما حصرت إدارة الفريق عددًا لا بأس به من البدائل.. لكن تبقى المعضلة هي التخلص من الحارس الهولندي الثلاثيني ياسبر سليسن، حيث حددت الإدارة مبلغ 30 مليون يورو للموافقة على رحيله لأي نادٍ راغب بالحصول على خدماته.

قائمة برشلونة لتدعيم مركز حراسة المرمى ضمت أسماء عدة، على رأسها غرين زويت حارس بي إس في أيندهوفن الهولندي، الدولي السويسري يان سومير الذي ينشط بفريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، الدولي الصربي ماركو ديميتروفيتش حارس فريق إيبار الإسباني.

على مستوى خط الهجوم فإن المردود القوي لمنير الحدادي في جولة الولايات المتحدة، والفترة الأخيرة، سيضمن له بعض الدقائق حتّى نهاية الموسم وهي فترة كافية للحكم على مدى جودته للبقاء من عدمه.. عقده ينتهي بنهاية الموسم الجاري ولن تُحبذ الإدارة تسريحه بالمجان.

أمّا بالنسبة للويس سواريز الذي يشهد تراجعًا في المستوى وتقدمًا في العمر، فإن الاعتماد على المهاجم باكو الكاسير المُعار إلى بوروسيا دورتموند الألماني على سبيل الإعارة لمدة عام، قد يكون حاضرًا الموسم المُقبل، خاصة مع الانفجار الذي شهده اللاعب في ملاعب ألمانيا.