جريدة ( العرب) الدولية : "بن مبارك" وزير يقود معركة الدبلوماسية الأخيرة للشرعية

يقود وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، ما يمكن وصفها بالمعركة الدبلوماسية الأخيرة للحكومة الشرعية التي تصارع أمواج تحولات سياسية وعسكرية واقتصادية عاتية في مرحلة شديدة الحساسية في تاريخ اليمن المعاصر، يمكن أن ترسم مستقبل النزاع الذي مر عليه سبع سنوات تقريبا منذ انقلاب الميليشيات الحوثية على الدولة في سبتمبر 2014. »

وزير الخارجية اليمني يعزو في مقابلة (كونا) الفشل في تحقيق تقدم بملف خزان صافر النفطي إلى عدم الضغط الدولي بشكل فعال على القيادات الحوثية

قال وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك اليوم الأربعاء أن الفشل في تحقيق تقدم في ملف خزان صافر النفطي يرجع الى عدم استخدام المجتمع الدولي ومجلس الأمن أدوات ضغط فاعلة ومنها العقوبات على ميليشيات الحوثي وقيادتها المسؤولة عن الملف. »

وزير الخارجية اليمني يؤكد ل(كونا) : أن دولة الكويت ظلت دائما على رأس داعمي السالم في بلده وأن دعمها السخي لمسيرة التنمية يحظى بتقدير الحكومة والشعب اليمني

أكد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك الأربعاءأن دولة الكويت ظلت على الدوام على رأس الداعمين لتحقيق السالم في اليمن مبينا أنالحكومة والشعب اليمني يقدرون للكويت دعمها السخي لمسيرة التنمية وتقديم المساعداتالإغاثية والإنسانية. »

وزير الخارجية وشؤون المغتربين يكتب لصحيفة EU Observar.. اليمن وفرصة تحقيق السلام

تشكلت حكومة الكفاءات السياسية الحالية في اليمن في ديسمبر من العام الماضي بمشاركة الأحزاب والتيارات الفاعلة على الساحة اليمنية، ومنذ لحظة تشكيلها وهي تدعو مليشيا الحوثي لوقف الحرب والسير نحو المصالحة الوطنية وتؤكد أن المجال مفتوح للحوثيين للمشاركة في السلطة طالما التزمت بالدستور ومبادئ المواطنة المتساوية والتخلي عن العنف وادعاء الحق الإلهي في الحكم. »

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع النصفي لوزراء خارجية حركة عدم الانحياز

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، في الاجتماع النصفي لوزراء خارجية حركة عدم الانحياز الذي تستضيفه العاصمة الاذربيجانية باكو خلال الفترة من 13 وحتى 14 يوليو الجاري. »

وزير الخارجية يبحث مع القائم بالأعمال الأمريكي مستجدات الأوضاع في اليمن

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم، مع القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن كاثرين ويستلي مستجدات الأوضاع وتطورات العملية السياسية. »

وزير الخارجية اليمني "بن مبارك" لـ جريدة "بيلد Bild" الألمانية : هناك سوء فهم كبير في الغرب بأن الصراع في اليمن هو حرب بالوكالة بين السعودية وإيران!!

نشرت صحيفة بيلد واسعة الإنتشار في ألمانيا يوم الأحد الموافق 4/يوليو/2021م مقابلة مع معالي الوزير د. أحمد عوض بن مبارك مع الصحفي بيورن سترنزل تحت عنوان ’’الحوثيون يشكلون تهديداً لألمانيا أيضاً‘‘ »

بن مبارك : إيران تحاول استخدام اليمن كرهينة من أجل الحصول على صفقة أفضل بشأن المباحثات النووية

قال وزير الخارجية وشئون المغتربين ان ايران تحاول استخدام اليمن كرهينة من أجل الحصول على صفقة أفضل في مباحثاتها النووية، وقد هيأت لها الميليشيات الانقلابية ذلك وقدمت اليمن كورقة تفاوضية رخيصة الثمن تستخدمها ايران كيفما تشاء . »

خلال جلسة نقاشية نظمتها مؤسسة "فريدرش إيبرت" في برلين بن مبارك: الميليشيات الحوثية تعمل على تجريف الثقافة اليمنية وتعويضها بثقافة دخيلة

قال وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك "ان الميليشيات الانقلابية الحوثية تعمل تجريف الثقافة اليمنية وتعويضها بثقافة دخيلة على المجتمع اليمني تهدد مستقبل اليمن والمنطقة والعالم". »

خلال لقائه مع جمعية الصداقة اليمنية-الألمانية "بن مبارك": وقف اطلاق النار الشامل هو الخطوة الإنسانية الأهم

قال وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك "ان وقف اطلاق النار الشامل على المستوى الوطني هو الخطوة الإنسانية الأهم التي يجب تحقيقها ليتم عقبها معالجة كافة القضايا والذهاب الى مفاوضات الحل الشامل وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليها والمدعومة اقليمياً ودولياً والمتمثلة بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة". »

وزير الخارجية وشؤون المغتربين يستعرض مع السفراء العرب في ألمانيا مستجدات الأوضاع في اليمن

استعرض وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في العاصمة الالمانية برلين، مع السفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية المانيا الاتحادية تطورات الأوضاع السياسية والميدانية في اليمن واخر مستجدات جهود السلام والمساعي المبذولة للدفع بالعملية السياسية، وموقف المليشيات الحوثية الرافض لكل مبادرات السلام وتبعاته على الوضع الإنساني، مشيدا بالإجماع العربي الداعم للحكومة الشرعية والوقوف الى جانب الشعب اليمني في محنته. »

وزير الخارجية وشؤون المغتربين يبحث العلاقات الثنائية مع رئيس لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في برلين مع رئيس لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية في البرلمان الالماني الدكتور بيتر رامزاور، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطوريها. »

وزير الخارجية وشؤون المغتربين يصل برلين في زيارة رسمية

وصل وزير الخارجية وشئون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم الأحد الى العاصمة الألمانية برلين في زيارة رسمية تستمر ثلاثة ايام .. يلتقي خلالها نظيره الالماني هايكو ماس، و مسئولين في البرلمان الألماني وآخرين من السياسيين والمهتمين بالشأن اليمني بالإضافة لقيادة الجالية و السفراء العرب المعتمدين لدى ألمانيا . »

عاجل : بن مبارك يتوجه إلى برلين في زيارة رسمية

يصل اليوم العاصمة برلين معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين د احمد عوض بن مبارك في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات سياسية مع وزارة الخارجية الألمانية وعدد من الدوائر السياسية في جمهورية ألمانيا الاتحادية. »

بن مبارك لـ«الشرق الأوسط»: اليمن على حافة الهاوية... والحوثيون حركة عنف واستيلاء

رغم إقرار وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، بأن اليمن يقف اليوم على قمة حافة الهاوية، فإنه أكد أن ثقافة التحكيم والتسويات في العقلية اليمنية لن تسمح بالذهاب إلى أبعد من ذلك. ويذكر الوزير بأن جماعة الحوثي جاءت بتحالفات مشوهة، واستفادت من ضعف كل المكونات السياسية اليمنية، كما يرى أن معضلة اليمن طوال العقود الماضية تتمثل في الاستئثار بالسلطة والثروة، واستخدام السلاح في حسم الأمور. »
1