وزير الخارجية يلتقي سفراء فرنسا وهولندا وألمانيا في عدن

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، في العاصمة المؤقتة عدن، بسفراء فرنسا وهولندا وألمانيا والقائمة بأعمال بعثة الاتحاد الأوروبي والمبعوث السويدي الى اليمن، لمناقشة مستجدات الأوضاع والدور الأوروبي للمساهمة في إحلال السلام واستعادة الامن والاستقرار. »

عاجل : وزير الخارجية "بن مبارك" يصل العاصمة المؤقتة عدن

قالت مصادر إعلامية أن معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك وصل اليوم إلى العاصمة المؤقتة عدن. »

اليمن تشارك اجتماعات الدورة 67 للجنة الفنية العلمية الاستشارية لمجلس وزراء الإسكان العرب

شاركت الجمهورية اليمنية في إجتماعات الدورة السابعة والستين للجنة الفنية العلمية الأستشارية لمجلس وزراء الإسكان العرب بوفد برئاسة المهندس علي أحمد حسن أحمد وكيل قطاع الإسكان والتنمية الحضرية بوزارة الاشغال العامة والطرق وعضوية:م. فواز عبدالله صالح مدير مكتب وزير الاشغال العامة والطرق و معين بشير مدير مكتب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق »

بن مبارك يلتقي وزير خارجية بنجلاديش

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم وزير خارجية بنجلاديش أبو الكلام عبدالمؤمن، لبحث العلاقات بين البلدين والتطورات في اليمن بالاضافة الى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. »

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الارتيري ملف خزان صافر والعلاقات الثنائية بين البلدين

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم مع نظيره الارتيري عثمان صالح العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، ومستجدات الأوضاع على الساحتين اليمنية والاقليمية، ومجمل القضايا التي تهم البلدين. »

بن مبارك يناقش مع رئيسة بعثة الصليب الأحمر الوضع المأساوي في مديرية العبدية

ناقش وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في اتصال هاتفي مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن كاترينا ريتز الوضع المأساوي الذي تواجهه آلاف الأسر في مديرية العبدية بمحافظة مأرب بينها المئات من الجرحى والمرضى، نتيجة الحصار الهمجي الذي تفرضه المليشيات الحوثية على المديرية منذ اسبوعين. »

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصربي العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في العاصمة الصربية بلغراد على هامش مشاركته في الاجتماع رفيع المستوى بمناسبة الذكرى الـ 60 لتأسيس حركة عدم الانحياز ، مع نظيره الصربي نيكولا سيلاكوفيتش، العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك. »

وزير الخارجية "بن مبارك" يلقي كلمة بلادنا في الاجتماع رفيع المستوى للذكرى الـ 60 للمُؤتمر الأول لدول عدم الانحياز

القى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، كلمة بلادنا في الاجتماع رفيع المستوى للذكرى الـ 60 للمُؤتمر الأول لدول عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الصربية بلجراد خلال الفترة من 11 وحتى 12 اكتوبر الجاري. »

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الكويتي العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، على هامش الاجتماع رفيع المستوى للاحتفال بالذكرى الـ 60 لتأسيس حركة عدم الانحياز المنعقد في العاصمة الصربية بلجراد، مع وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور احمد ناصر لصباح، العلاقات الثنائية بين البلدين والتطورات في اليمن بالاضافة الى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. »

وزير الخارجية يلتقي نظيره الكويتي على هامش الاجتماع رفيع المستوى للذكرى ال60 للمؤتمر الأول لدول عدم الانحياز في بلغراد

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك نظيره الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء المحمد الصباح اليوم على هامش ترؤسه وفد الجمهورية اليمنية المشارك في الاجتماع رفيع المستوى للذكرى ال60 للمؤتمر الأول لدول عدم الانحياز الذي تعقد أعماله في العاصمة الصربية بلغراد من 11 الى 12 الجاري. »

وزير الخارجية يصل إلى العاصمة الصربية للمشاركة في اجتماع عدم الانحياز

وصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم الى جمهورية صربيا لحضور الاجتماع رفيع المستوى لدول عدم الانحياز الذي سيعقد احتفالاً بالذكرى الستين للمُؤتمر الأول لتأسيس الحركة، والذي تستضيفه صربيا يومي الاثنين والثلاثاء في العاصمة بلجراد. »

بن مبارك يبحث مع دول العالم آفاق الحل السياسي والإنساني ودعم الملف الاقتصادي في اليمن ( تقرير)

أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك الجولة الدبلوماسية الثانية إلى دول اوروبا والأولى إلى أمريكا في شهر سبتمبر خلال العام الجاري 2021م وتركزت جولته الدبلوماسية في البحث على أهم آفاق الحلول السياسية والإنسانية والاقتصادية وانقاذ حياة الشعب اليمني من الحروب المستعرة منذُ 6 سنوات وتلافي الملف الاقتصادي من الانهيار وانقاذ حياة الشعب من المجاعة وإنهاء كافة المعاناة التي يواجهونها في البلاد تفاصيل أكثر حول جولته الدبلوماسية الأخيرة تجدوها في صيغة فقرات التقرير التالية: »

فيديو : وزير الخارجية الدكتور احمد عوض بن مبارك يلقي كلمة الجمهورية اليمنية أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

أكدت الجمهورية اليمنية، ان الحرب المفروضة على شعبنا من قبل المليشيات الحوثية تسببت بكارثة انسانية ومزقت المجتمع اليمني وتسببت في موجات النزوح والتهجير الجماعي والقمع والاخفاء القسري وأعظم حالات الفقر والتي لم يشهدها شعبنا منذ عقود طويلة. »

بيان الجمهورية اليمنية أمام الدورة ال76 للجمعية العامة للأمم المتحدة

بداية أتقدم بالتهاني الخالصة للسيد عبدالله شاهد بمناسبة ترؤسه للدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة ولبلده الصديق جمهورية المالديف ، متمنيا له دوام التوفيق والنجاح في مهامه، كما أشكر سلفه السيد فولكان بوزكير على الجهود المتميزة التي بذلها خلال الدورة السابقة. »

بن مبارك يبحث مع وزير الشؤون الخارجية الهندي سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، في نيويورك، مع وزير الشؤون الخارجية الهندي الدكتور سوبرامنيام جاي شانكار، علاقات الصداقة بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها وتبادلا وجهات النظر حول مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك. »
1