فيلم عن أطفال اليمن للمخرجة الأردنية "نسرين الصبيحي" يحصد جائزة دولية ثالثة

حصد فيلم "وما جاء الفجر" للمخرجة الأردنية نسرين الصبيحي، مساء اليوم السبت، جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير في "مهرجان جنوب أوروبا الدولي للأفلام"، المنعقد حاليا في مدينة "فالنسيا" بأسبانيا. »

امسية ثقافية وترفيهية بمأرب لأسر واطفال الشهداء

أقيمت في حديقة مأرب لاند أمسية ثقافية وترفيهية لاسر واطفال الشهداء، اقامتها المنظمة الإنسانية للمرأة والطفل، للعام الثاني على التوالي تحت شعار “معا لندخل السرور إلى قلوبهم”. »

حملة دعم الفنان عمر ياسين تنسق مع حديقة الحمراء عرض الحلقة الأخيرة

نظمت حملة دعم الفنان عمر ياسين بلبل عدن مع إدارة حديقة مطاعم الحمراء بعدن عرض الحلقة الأخيرة من برنامج الزمن الجميل الذي يبث كل جمعة الساعة التاسعة مساء على قناة أبوظبي . »

الدورة الرمضانية لإذاعة الغد المشرقFM

تستعد إذاعة الغد المشرق اف ام لإطلاق دورتها الرمضانية التي تتميز هذه السنة بباقة من البرامج الغنية والمتنوعة التي تحرص من خلالها الإذاعة على إرضاء أذواق مستمعيها ومراعاة التنوع الثقافي والاجتماعي في وطننا الحبيب. »

وريقة الحناء تفوز بجائزة معرض رؤى عربية في القاهرة

فازت لوحة وريقة الحناء للفنان التشكيلي اليمني ردفان المحمدي بجائزة معرض رؤى عربية 2030م الذي نظمته مؤسسة كارزما للفنون بالتعاون مع جريدة الاهرام المصرية على مدى خمسة ايام بمشاركة ١٤٠ فنانا من ٩ دول عربية. »

برنامج "الحافة لايف" يكرم الامهات التربويات في محافظة عدن

قام فريق برنامج "الحافة لايف" الذي يعرض على شاشة يمن شباب كل يوم خميس بزيارة الى عدد من مدارس محافظة عدن بغرض تكريم المعلمات في مدرسة ثانوية باكثير ومدرسة الضياء والعيدروس للتعليم الاساسي. »

البلبل عمر ياسين في نهائي الزمن الجميل على قناة أبوظبي الليلة

بترقب شديد وقلق ينتظر عشاق الفن اليمني الليلة في التاسعة مساء اطلالة الفنان عمر ياسين في البرنامج الغنائي الضخم الزمن الجميل وينتظر الجميع هذه الاطلالة بفارغ الصبر هذه الاطلالة كونها مفصلية من خلالها يتحدد افضل عشرة اصوات التي ستخوض منافسة شرسة في البث المباشر بمصاحبة الفرقة الموسيقية وامام لجنة التحكيم المكونة من الفنانة المصرية انغام والموسيقار اللبناني مروان خوري والفنانة المغربية اسماء لمنور . »

الفيلم العدني (10 أيام قبل الزفة) يحصد لقب الحكام في مهرجان أسوان الدولي

حصد الفيلم العدني (10 أيام قبل الزّفة)، جائزة لجنة التحكيم الخاصة، عن فئة الأفلام الطويلة، في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثالثة، والذي اختتمت فعالياته مساء أمس الثلاثاء، في مدينة أسوان جنوب مصر. »

صور.. ليلى علوى ونور ويسرا اللوزى على السجادة الحمراء فى ختام أسوان لسينما المرأة

توافد يوم أمس المئات من الحاضرين على السجادة الحمراء لحفل ختام مهرجان أسوان لسينما المرأة فى دورته الثالثة، برئاسة السيناريست محمد عبد الخالق، وإدارة الكاتب الصحفى حسن أبو العلا، عدد من نجوم الفن وقيادات المحافظة بأسوان. »

٢٤ شابا وشابة يمثلون اليمن في فعالية مهرجان الابداع العربي بالقاهرة

تشارك اليمن في فعاليات مهرجان إبداع للشباب العربي الذي إنطلقت فعالياته اليوم في العاصمة المصرية القاهرة، بوفد شبابي يضم 24 شابا وشابة . »

وزير الثقافة يكرم كوكبة من الفنانين اليمنيين بالمركز الثقافي في القاهرة

كرم وزير الثقافة مروان دماج مساء اليوم في العاصمة المصرية القاهرة الفنانين اليمنيين جابر علي احمد ونجيب سعيد ثابت في احتفالية نظمها المركز الثقافي وشارك فيها كوكبة من الفنانين والشعراء. »

القصة الكاملة وراء وصية سعيد عبد الغني لابنه قبل وفاته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ إعلان وفاة الفنان سعيد عبد الغني أقاويل منسوبة للفنان الراحل، تضمنت وصية سعيد عبد الغني لابنه الفنان أحمد سعيد عبد الغني بألا يدخل عليه أحد بعد موته، وطالب ابنه بالتبرع بـ17 مليون جنيه. »

افضل ما انتجته السينما المصرية في الربع قرن الأخير

قبل اربعه اشهر نزل فيلم "تراب الماس" بدور العرض السينمائية ؛ جميع الوسط الفني والسينمائي كان مترقب هذا الفيلم بشغف كبير. هذا العمل سيكون الثالث للثنائي احمد مراد "القصة والتأليف" ومروان حامد "الإخراج" بعد فيلمي "الفيل الازرق" و "الاصليين". الجميع يسأل هل يا ترى سيكون الفيلم بنفس قوة الرواية؟ هل سينقل الفيلم جميع تفاصيل الرواية؟ ام سيكون مثل "الفيل الازرق" اكتفى بتلخيص الرواية .. تحدّث الجميع عن ابطال العمل من الانسب لتجسيد هذه الشخصية ، ومن الذي تناسبه تلك الشخصية ، واثيرت بلبلة كبيرة في الوسط الفني بينما مروان حامد واحمد مراد يعدان العدة بهدوء لطرح عملهما الجديد. »

قناة "الغد المشرق" تطلق سلسلة جديدة من جلسات فن الغناء اليمني الأصيل

تستهل قناة "الغد المشرق" التلفزيونية مع إطلالة العام الميلادي الجديد 2019 - بعد أسبوع تقريباً - بعرض سلسلة جديدة من جلسات الطرب الفنية الغنائية اليمنية، بمشاركة مجموعة من الفنانين والفنانات من الأصوات الغنائية الشابة، حيث قدموا جميعاً أشهر الأغنيات اليمنية التي رسخت حضورها بقوة في ذاكرة الجمهور منذ زمن، عبر أصوات الجيل الأول نجحت في تسجيل اسمها بأحرف من ذهب في تقديم الأغنية اليمنية، وكانت لهم بصمة في تاريخ الأغنية اليمنية. »

ماجدة الرومى تشكر السعودية على حفاوة الاستقبال

وجهت المطربة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومى الشكر للمملكة العربية السعودية على حسن الاستقبال بعد وصولها أمس الأربعاء للمشاركة فى مهرجان "شتاء طنطورة"، ونشرت صورة على حسابها وعلقت عليها، "شكرا لحفاوة الاستقبال والترحيب، العلا المملكة العربية السعودية". »
1